أثبتت دراسة طبية حديثة أن تناول ثمار البرتقال والليمون وغيرها من الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين "ج" يقلل ضغط الدم الشرياني في الأشخاص المصابين بحالة متوسطة من ارتفاع الضغط بحوالي 9% فقد وجد الباحثون في معهد لينوس بولنغ بجامعة ولاية أوريغون الأمريكية أن 500 مليغرام من فيتامين "ج" يوميا تعمل بصورة مضادة لارتفاع ضغط الدم وذلك لحماية مستويات حمض الناي تريك في الجسم وهو المادة المضادة الكيماوية التي تساعد على ارتخاء الأوعية الدموية.